16/12/2013

المنتدى الاقتصادي السوري يعقد مؤتمره الاول في غازي عنتاب التركية

المنتدى الاقتصادي السوري يعقد مؤتمره الاول في غازي عنتاب التركية

تلفزيون الآن – 15 كانون الأول/ديسمبر 2013

أقام المنتدى الاقتصادي السوري مؤتمره الاول في مدينة غازي غنتاب التركية ، وحضر المؤتمر عدد من الشخصيات الرسمية التركية ووزراء الحكومة السورية المؤقتة..

بالإضافة الى رجال أعمال وباحثين في الاقتصاد السوري ، حيث ركز المؤتمر على مناقشة بعض الأمور الهامة في مجال الاقتصاد السوري ، مراسلنا مصطفى عباس حضر المؤتمر وأعد التقرير التالي…

بهدف تأمين التواصل بين رجال الأعمال السوريين في الخارج والعمال في الداخل ، ولإعادة تشغيل المصانع التي لم تتضرر نتيجة قصف النظام السوري لها ، عقد المنتدى الاقتصادي السوري مؤتمره الأول في مدينة غازي عنتاب التركية ، حيث قدمت عدة دراسات في هذا الصدد .

محمد بكري باحث في المنتدى الاقتصادي يقول : “إحدى الدراسات التي ستكون في المنتدى الاقتصادي السوري المؤتمر الاول ، هي دراسة عن المشاريع المتوسطة والصغيرة ، سيكون هناك عرض لمشاريع عدد من الشباب السوريين الذين لديهم مشاريع ناجحة جدا خارج سوريا ، ومحاولة اسقاطها على الوضع السوري ، ومحاولة تأمين فرص عمل في الداخل السوري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، طبعا في ظل صعوبة تشغيل المصانع الكبيرة نتيجة الظروف الحالية”.

دراسات هذا المنتدى تأتي في وقت تعاني فيه المناطق الخارجة عن سيطرة النظام ، من افتقار الواقع الاقتصادي لأي شكل من أشكال العمل المنظم وانتشار البطالة ، في ظل غياب للدراسات الدقيقة التي تصف الوضع الاقتصادي ، كما أخبرنا القائمون على المنتدى .

مزين البرازي مشارك في المنتدي يقول : “هذا المؤتمر يتميز عن غيره من المؤتمرات ، أنه شرح الوضع وتكلم عنه بإحصائيات وأرقام جيدة وثابتة ، طبعا قابلة للتطوير وقابلة أن تتوسع أكثر ، ولكن المؤتمر أعطى فكرة وحلول”.

تعرض الكثير من المصانع للقصف يعني توقفها عن العمل وبالتالي حرمان الكثير من العمال من موارد رزقهم ، ومن هنا تأتي أهمية قيام منطقة صناعية حرة على الحدود السورية التركية .

عمر الشواف مشارك في المنتدى يقول : “أهم هدف من أهداف المنتدى ، هو إيجاد منطقة حرة على الحدود السورية التركية للسماح ومساعدة صغار وأصحاب الصناعات المتوسطة في سوريا للقيام في خلق صناعة جديدة”.

في حال نجح هذا المنتدى في تحقيق أهدافه فإنه سيوفر فرص عمل لعشرات آلاف الأشخاص .

المقال الأصلي

Related Posts

Comments are closed.