11/01/2017

اختراع سوري فائز بجائزة الشباب الأوروبي يوجد حل لمشكلة انقطاع الانترنت

اختراع سوري فائز بجائزة الشباب الأوروبي يوجد حل لمشكلة انقطاع الانترنت

صوت ألماينا – 07 كانون الثاني/يناير 2017 | 11:10 AM

برلين – صوت ألمانيا تم منح لقب بطل جائزة الشباب الأوروبي الرقمي لسنة 2016 في مدينة غراس النمساوية للمهندس السوري عبد الرحمن الأشرف لابتكاره تقنية جديدة تمكن الأشخاص من التواصل حتى في حال انقطاع خدمة الإنترنت أو الاتصالات, المشروع تم اختياره الفائز على 167 مشروع من أفضل المشاريع الشبابية في الإتحاد الأوروبي.

عبد الرحمن مهندس معلوماتية سوري يعيش منذ سنتين فقط في ألمانيا قام بتمثيل دولة ألمانيا في المؤتمر واستطاع اقناع لجنة التحكيم المكونة من 16 عضو أوروبي بضرورة وأهمية مشروعه وبالتالي فوزه بالجائزة, أكمل دراسته العليا لدرجة الماستر من الجامعة التقنية في شتوتغارت الألمانية بدرجة امتياز لبحث التخرج المرتبط بإيجاد طرق بديلة مبتكرة لنقل المعلومات ما قاده لوصوله لاختراعه الفائز بالجائزة على مستوى أوروبة.

تم إطلاق اسم فريكوم على المشروع ما يعني اختصارا باللغة الإنكليزية الاتصال المجاني, لأن التقنية الجديدة تؤمن للمستخدمين إمكانية التواصل وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل وتبادل المعلومات الهامة والأخبار حتى في حال انقطاع الاتصالات أو عدم توفر مزود خدمة للإنترنت أو أبراج تغطية وأقمار صناعية, والخدمة مجانية بشكل كامل تم ابتكارها بشكل أولي لمساعدة الأشخاص في مناطق الحرب أو الكوارث للتواصل أثناء انقطاع خدمات الاتصالات, واتسع الآن ليشمل كل الأماكن التي تعاني من سوء اتصالات أو شبكة انترنت ضعيفة أو أماكن محطات قطارات الأنفاق تحت الأرض أو الأبنية أو الأماكن البعيدة عن مراكز المدن.

جوهر التقنية يعتمد على طرق مبتكرة لتكوين الشبكة بين الأشخاص باستخدام هواتفهم الذكية بدلا من الاعتماد على ابراج التغطية أو الأقمار الصناعية. وبالتالي الأشخاص أنفسهم يستطيعون بناء الشبكة والتواصل وزيادة اتساع وقوة الشبكة بازدياد الأشخاص المتصلين بها, الاختراع سيكون نقلة ثورية في عالم الاتصالات ليغير مفهوم الانترنت التقليدي وتقديمه بجيله الجديد.

المهندس عبد الرحمن يعمل حاليا بمنصب مستشار في شركة الاستشارات البرمجية التابعة لشركة بورش الألمانية للسيارات, و يبحث عن داعمين حقيقيين للمشروع وأفراد متشجعين ومؤمنين بفكرة المشروع للعمل معه بشكل تطوعي لإكمال البحث والمشروع بشكل تام من الناحية التقنية والإعلامية لتقديمه بأفضل صورة للمستخدمين.

اضغط هنا لقراءة المقال الكامل

Related Posts

Comments are closed.