المجلس الاستشاري

– د. نجيب الغضبان

ممثل الائتلاف السوري المعارض في الولايات المتحدة. يعمل أستاذاً للعلوم السياسية في جامعة أركنساس وباحث له العديد من الأعمال المنشورة. تم استضافة الدكتور غضبان في العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية والتي طرح خلالها تحليلاته السياسية الخاصة، وهو عضو مجلس إدارة المركز السوري للدراسات السياسية والاستراتيجية وأحد الأعضاء المؤسسين لشبكة الديمقراطيين في العالم العربي.

– عمار عبد الحميد

مؤسس و رئيس مؤسسة ثروة الغير ربحية لتوفير بيئة داعمة للمبادئ والممارسات الديمقراطية.  السيد عمار عبد الحميد ناشط ليبرالي سوري أدت أنشطته المناهضة للنظام الحاكم إلى نفيه مع عائلته من سوريا في أيلول 2005. ولقد سبق لعدد من الصحف العالمية أن تحدثت عن أنشطة عمار ومشاريعه، منها جريدة النيويورك تايمز وجريدة الواشنطن بوست ومجلة نيوزويك ومجلة السميثونيان.  حالياً، يركّز عمار جهوده على تغطية التطورات في سوريا عبر مدونته “ملخّص أحداث الثورة السورية”.

– رياض سيف

ولد رياض سيف عام 1946 في مدينة دمشق. في عام 1963 اسس مع اثنين من اخوته شركة (400) لصناعة الألبسة الجاهزة وهي الى اليوم علامة تجارية مميزة في سوريا .

في عام 1993 أسس شركة نموذجية (أديداس) وفرت 1200 فرصة عمل وكانت أكبرالشركات السورية  المصدرة للالبسة الجاهزة الى اوربا، اتجه في عام 1994 الى الحقل السياسي كمرشح مستقل عن مدينة دمشق لمجلس الشعب وفاز بأعلى الاصوات عن المستقلين, وكان همه العمل على تطوير الصناعة الوطنية تحت شعار: الصناعة في خدمة الإنسان

رغم ممانعة الحكومة والجهات الامنية تكرر انتخابه في عام 1998 للدورة التالية لمجلس الشعب، يعد رياض سيف من نشطاء المنتديات السياسية والفكرية وقد قام في أيلول من عام 2000 مع مجموعة  سياسين وناشطين بافتتاح منتدى الحوار الوطني ,الذي كان اول المنتديات السياسية في فترة ربيع دمشق.  في 23 من شهر أيار مايو 2001 فتح رياض سيف ملف الهاتف الخليوي في مجلس الشعب وقال بأن الصفقة تضيع على الدولة قرابة 346 مليار ليرة سورية، وهو ما يعادل 7 مليارات دولار تقريباً، ثم قدم دراسة مفصلة تحت عنوان “صفقة عقود الخليوي”. واعتقل على خلفية ذلك بعد أن رفعت عنه الحصانة النيابية وحكمت عليه محكمة الجنايات بالسجن لخمس سنوات. أفرج عنه عام 2006.